مدونة حمود الباهلي

لماذا يتحول الرجال إلى نساء؟

١٠ نوفمبر ٢٠٢٢

سواء ولدتَ في الشرق الأوسط أو اليابان أو كندا، مسلما أو بوذياً، فقيراً أو غنياً، حاليا أو قبل 1000 سنة، ستكون الحياة أسهل عليك إذا كنت رجلاً.
لذلك أتعجب إذا حول شاب جنسه إلى أنثى.
كتبتُ هذه الخاطرة بعدما شاهدت جزء من فيلم the danish girl, والذي تدور فكرته حول شاب متزوج رغب أن يكون أنثى! لن أطيل في ذكر تفاصيل الفيلم حتى لا يقول البعض لا تحرقه علينا.

بالمناسبة، لا أتضايق من ذكر نهاية فيلم أو رواية أمامي.

لماذا يتحول الرجال للشذوذ ؟

في بداية سنواتي الجامعية، قرأت معظم كتب علي الوردي، باستثناء كتاب ملامح اجتماعية من تاريخ العراق الحديث، أذكر في أحد كتبه، نسيت ماهو باضبط، تحدث عن الشذوذ الجنسي في المجتمع العراقي.

يذكر أن بعضهم وقع به بسبب أنه عمل صغيراً مع بالغين، فتعرض لاغتصاب وهو صغير مما كسر عزة نفسه، كما ذكر أن بعضهم يكثر الذهاب إلى المراقص، ولا يستطيع أن يحصل على فتاة راقصة، من شدة تعلقه بها وعدم قدرته على الحصول عليها، يتماها معها، فيكون للرجال الآخرين كما تحب أن تكون الراقصة معه.

كان هذا تفسيري الوحيد، حتى ذهبت إلى سدني تعرفت إلى شاب أمريكي وسيم، كان يدرس الأدب الإنجليزي،وهو شاذ سالب، فسألته لما تختار هذا المسار والفتيات بين يديك؟ قال: أكثرت من الاستمناء، عضوي الذكري ضعيف، لا تستمتع الفتيات معي.

ثم أضفت تفسيراً آخر بعدما تحدثت مرة مع شابين استراليين عن ظاهرة الشذوذ والتحول، فكان جوابهما أن الأفلام الإباحية تجعل من يدمن عليها، يتعلق بالفتيات إلى درجة يتمنى أن يعيش نفس الدور الذي تلعبه نجمة الافلام الإباحية.

أما التفسير الأخير فحصلت عليه عندما كنت قبل عدة أشهر في أثينا، تحدثت مع شابة يونانية، جرى ذكر الشواذ،ومررنا باشاب مفتول العضلات، وهو جالس يلعق الآيسكريم، فقالت: الحياة المعاصرة تخنث الرجال!

يوجد أربعة تفاسير لتحول الرجال للنساء:

  1. اغتصاب بالصغر ينتجب عنه كسر الكرامة.
  2. ضعف الانتصاب، لأي سبب.
  3. التماهي مع أدوار بنات الليل.
  4. نعومة الحياة المعاصرة.

بالتأكيد لست عالم اجتماع، ماكتبه هنا مجرد خاطرة أملاها على فيلم the danish girl.



حمود الباهلي

حمود الباهلي - معد بودكاست لمحات. مهتم بالتاريخ والكتابة والسرد القصصي.